الثلاثاء 23 يوليو 2024

عمرودياب والشاب في الميزان

موقع أيام تريندز

عمرو دياب والشاب في الميزان

بقلم عادل عبد الله

بعد أن تصدر فيديو  الفنان عمرو دياب لأحد المعجبين بالقلم محركات البحث وكافة وسائل الاعلام المرئية والمقروءة . 
حددت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، جلسة 30 يوليو المقبل ، لنظر دعوى اتهام المطرب عمرو دياب بالبلطجة والتنمر على الشاب المصفوع في حفل زفاف ابنة منتج .

وقال حسين مطعني محامي الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب، إنه ادعى عن الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب، بمليار جنيه في المحضر برقم من 9714.

ما بين مؤيد لموقف الفنان الكبير وبين معارض له نجد أنقسام كبير ولكن دعونا نتجرد من ميولنا وأهوائنا الشخصية لنري الأمور بشكل أوضح ونضع الأمور في نصابها الصحيح .

لاشك أن الفنان عمرو دياب عملاق من عمالقة الغناء العربي علي مر أكثر من جيل وله ملايين المعجبين في كل أنحاء الوطن العربي ولن أكون مبالغا أن قولت في كل أنحاء العالم .



قبل ما نقبل أو نرفض تصرف الفنان  عمرو دياب لابد من تحليل الموقف بحيادية شديدة من زاويتين الأولي زاوية  الفنان عمرو دياب والزاوية الاخري هي زاوية الشاب الذي اراد أخذ صورة السيلفي مع الفنان عمرو دياب .

من زاوية الفنان عمرو دياب فهو شخصية عامة ومحبوبة من الكثيرين ان لم يكن من الجميع وبالتأكيد بيتعرض لمضايقات كثيرة من هذا النوع وهذا ما يمثل عليه ضغط نفسي  كبير خاصة وسط الاوساط المزدحمة بأعداد كبيرة من الجماهير ، وبالتأكيد في هذا الموقف حين جذب هذا الشاب له بهذه الطريقة أثار غضبه الشديد .
أما بالنسبة للشاب المذكور فهو كشاب  في مقتبل العمر يمثل له عمرو دياب قيمة كبيرة مما جعله يندفع في مثل هذا التصرف المتهور لأخذ صورة سيلفي مع المطرب المعروف بشكل غير لائق .
ولكن بالرغم من نقدنا لتصرف الشاب المندفع الا اننا لانستطيع الا أن نلقي باللوم الشديد علي الفنان في رد فعله المهين للشاب .
فكان الأجدر بالفنان المحبوب ان أراد منعه بأي وسيلة اخري غير الضړب المهين ، فوجه الانسان هو أكثر موضع مكرم في جسده ولا يجوز بأي حال أو لأي سبب الأعتداء عليه .
وبالمناسبة أري أن الشاب ومحاميه قد بالغوا كثيرا في طلب التعويض المالي .
وأري أن الأعتذار العلني قد يكون أكبر قيمة من التعويض المالي مهما زادت قيمته .